الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بوش يمنح أرفع وسام أمريكي لعالم مصري اليوم لإسهاماته في علاج السرطان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
magic
Admin
Admin
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 156
العمر : 28
الموقع : http://haneenlove.msnyou.com
تاريخ التسجيل : 20/09/2008

مُساهمةموضوع: بوش يمنح أرفع وسام أمريكي لعالم مصري اليوم لإسهاماته في علاج السرطان   الأربعاء أكتوبر 01, 2008 4:55 am

--------------------------------------------------------------------------------

يتسلم العالم المصري الأمريكي مصطفي السيد أعلي وسام في العلوم في الولايات المتحدة الأمريكية من الرئيس الأمريكي جورج بوش اليوم لإنجازاته في مجال التكنولوجيا الدقيقة «الناتو» وتطبيقه لهذه التكنولوجيا باستخدام مركبات الذهب الدقيقة في علاج مرض السرطان.

يأتي الاحتفال الذي سيقام في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم في الغرفة الشرقية للبيت الأبيض ضمن احتفالية تسليم الأوسمة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا لعام ٢٠٠٧ حيث يرشح لهذه الجائزة السنوية في مختلف مجالات العلوم ثمانية من العلماء الأمريكيين «تكريماً لبحاثي ومبتكري ومخترعي الولايات المتحدة الرواد»، ويعتبر الدكتور مصطفي السيد هو أول عالم مصري وعربي يحصل علي هذا الوسام في الولايات المتحدة.

وتقول المؤسسة الوطنية للعلوم بالولايات المتحدة في حيثيات منحه الوسام الأعلي للعلوم في أمريكا إنه يأتي تقديراً لإسهاماته الرفيعة في التعرف علي، وفهم الخصائص الإلكترونية والبصرية للمواد النانوية وتطبيقها في التحفيز النانوي والطب النانوي ولجهوده الإنسانية للتبادل بين الدول ولدوره في تطوير قيادات علوم المستقبل مشيرة إلي أنه باحث رائد في علوم النانو وأنه تم إطلاق اسمه علي قاعدة علمية تختص بعلوم الطيف «قاعدة السيد».

ويشغل السيد الذي تخرج في كلية العلوم جامعة عين شمس، في الوقت الحالي، منصب أستاذ كرسي جوليوس براون ريجينتس للكيمياء والكيمياء الحيوية في معهد جورجيا للعلوم والتكنولوجيا كما يرأس مركز أطياف الليزر بنفس المعهد وكان السيد قد حصل علي درجة الدكتوراه من جامعة فلوريدا الأمريكية.

وقال الدكتور عمرو حتة المتحدث باسم الدكتور مصطفي السيد لـ «المصري اليوم» إن اسمه بالكامل هو مصطفي عمرو السيد وتخرج في كلية العلوم جامعة عين شمس ويعد من أول المعيدين الذين جري لعينهم بهذه الكلية التي تركها بعد فترة قصيرة

وهاجر إلي الولايات المتحدة الأمريكية في منتصف الخمسينيات ليحصل علي دكتوراه الفلسفة في العلوم من جامعة فلوريدا الأمريكية، وأضاف حتة أن السيد نشر أكثر من ٥٥٠ بحثاً علمياً حتي تاريخه ويحد من أشهر ٥ علماء في مجال علوم النانوتكنولوجي علي مستوي العالم.

وقال الدكتور مصطفي السيد في حديث لوكالة أنباء الشرق الأوسط بواشنطن إنه توصل إلي إمكانية علاج السرطان باستخدام مركبات الذهب النانومترية وأنه في انتظار موافقات تجريبه علي البشر بعد أن نجح بنسبة ١٠٠% في علاج الحيوانات المصابة بالسرطانات البشرية، التي عمل عليها مع ابنه إيفان وهو أستاذ مساعد في أورام الرأس والرقبة بجامعة كاليفورنيا الأمريكية.

وأوضح أنه من خلال التجارب التي أجراها علي حيوانات حية بحقن الأوردة الدموية بدقائق نانوية من الذهب تمكن من إبادة الخلايا السرطانية دون التأثير علي الخلايا السليمة وذلك بعد تعديل درجات سمية المواد بالتحكم في كيماوياتها.
نقلا عن المصرى اليوم 29/9/2008
__________________

_________________

ماأصعب أن تبكي بلا... دموع.....وما أصعـــــب..أن تذهب بلا رجوع

وماصعب أن تشعر بالضيق....وكأن المكان من حولك ... يضــــــيق

مااصعب ان تتكــلم بلا صـــــوت

ان تحيــى كى تنتــظر المــــــوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://haneenlove.msnyou.com
الثعلب
عضو فعال
عضو فعال


عدد الرسائل : 133
تاريخ التسجيل : 21/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: بوش يمنح أرفع وسام أمريكي لعالم مصري اليوم لإسهاماته في علاج السرطان   الأربعاء أكتوبر 08, 2008 6:21 pm

الف شكر يا جميل تسلم ايدك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بوش يمنح أرفع وسام أمريكي لعالم مصري اليوم لإسهاماته في علاج السرطان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حـــــنـــــيــــــــــن الحــــــــب :: المنتدى العام :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: